random
حصرياٌ

شرح جهاز الميزان PDF من الالف الياء

AboBakr Ibrahim
الصفحة الرئيسية
شرح جهاز الميزان من الألف إلى الياء (ميزان القامة)
مهندسي متابعي موقع دليل ملفات الهندسة المدنية نقدم لكم في موضوعنا هذا ملف pdf منسق ومدعم بالامثلة يشرح كل ما يخص جهاز الميزان المساحي او ميزان القامة, أنواعه ومكوناته وإستخداماته المختلفة والروبيرات وكيفية عمل الميزانيه ستجد رابط التحميل اسفل الموضوع.




تعريف جهاز الميزان المساحي ( ميزان القامة ) - Level

هو اله هندسية الغرض منها الحصول على خط نظر أفقي تماما يوازى متوسط منسوب مستوى سطح البحر.
وجميع الموازين مبنية على فكرة انه إذا ثبتنا ميزان تسوية على منظار , وضبطنا الفقاعة , فإن محور خط النظر لهذا المنظار يصبح أفقيا , ويعتبر جهاز الميزان level من الأجهزة الشائعة االستخدام والضرورية للأعمال المساحية والمشاريع الحيوية.
و يعتمد علية المهندس والمساح في كثير من الأعمال وهو يستخدم في تعيين الأنخفاضات والأرتفاعات او بمعنى اخر ايجاد مناسيب النقط.

أنواع أجهزة الميزان :

1 - جهاز الميزان الألكتروني الرقمي : هو جهاز مزود بتكنولوجيا متطورة لمعالجة صور القامات لتعيين فروق المناسيب والمسافات الأفقية وعرض المعلومات على شاشة الجهاز وتسجيل المعلومات والبيانات في ذاكرة الجهاز الداخلية وتبلغ دقة الجهاز في تعيين المناسيب 1مم/1كم ودقة تعيين المسافات 1-5 سم.
2 - جهاز الميزان بنظام الليزر الدوار: يعمل الجهاز على إرسال شعاع ليزر يستقبل على وحده خاصة تابعة للجهاز تقوم بإظهار المعلومات والبيانات الخاصة بالمنسوب أو الميل وتصل دقة الجهاز إلى+ 11 ثواني في تعيين الميول وتبلغ سرعة دورانه 011 -011 لفة / دقيقة ويصلح لالنحدارات والميول.
3 - جهاز الميزان العادي : هو جهاز مكون من منظار ومسامير خاصة بالضبط وهو شائع الاستخدام في أغلب المشاريع الهندسية مثل القطاعات الطولية والعرضية وتمديدات المياه والمجاري ويستخدم فيه القامة العادية.

كتاب شرح جهاز الميزان المساحي من الألف إلى الياء PDF (ميزان القامة)












google-playkhamsatmostaqltradent