random
حصرياٌ

أنواع الخرسانة الجاهزة | Types of ready-mix concrete

AboBakr Ibrahim
الصفحة الرئيسية
تقرير كامل عن أنواع الخرسانة الجاهزة Types of ready-mix concrete
تقرير كامل من شركة المقاولون العرب عن أنواع الخرسانة الجاهزة ready mix concrete

أنواع الخرسانة المنتجة:-

1- خرسانة خفيفة الوزن | lightweight concrete

تتراوح كثافتها من 1000 كجم / م3 إلى 2000 كجم / م 3 بإستخدام الركام الخفيف لإنتاج خرسانة بالكثافة المطلوبة وطبقاً للمواصفات.

2- خرسانة ثقيلة الوزن | Heavy weight concrete

تتراوح كثافتها من 2500 كجم / م 3 إلى 4000 كجم / م 3 بإستخدام الركام الثقيل لإنتاج خرسانة بالكثافة المطلوبة وطبقاً للمواصفات.










3- خرسانة عادية الوزن |

بإستخدام الأسمنت البورتلاندى العادى والأسمنت المقاوم للكبريتات بدرجات تشغيل مختلفة تتناسب وطريقة الصب وتتراوح مقاومة الضغط للمكعبات بعد 28 يوم من 100 كجم / سم 2 إلى 400 كجم / سم2 طبقاً للمواصفات المطلوبة.

4- خرسانة عالية الآداء | High performance concrete

بإستخدام الأسمنت البورتلاندى العادى أو المقام للكبريتات والإضافات عالية الأداء وغبار السيلكا للوصول لمقاومة الضغط المطلوبة للمكعبات بعد 28 يوم إلى 800 كجم / سم 2.

5- خرسانة خاصة | Special concrete

بإستخدام أحدث أنواع الإضافات والخيوط من البولى إيثلين والبولى بروبالين وخلافه لتحسين مقاومة الخرسانة للشروخ والشد ومقاومتها مع الزمن.










6- خرسانة ذات مقاومة مبكرة | Early resistant concrete

والتى تصل إلى 200 كجم / سم 2 بعد 24 ساعة بإستخدام إضافات خاصة وتصميم خاص تبلغ مقاومة الضغط للمكعبات القياسية لهذه الخرسانة بعد 1 ساعة 200 كجم / سم 2 و 300 كجم / سم 2 بعد 24 ساعة مع إحتفاظ الخرسانة بدرجة التشغيل العالية لها لسهولة صبها وإستخدامها فى أعمال الإصلاح والصيانة والأعمال الخاصة التى تتطلب سرعة إنجازها.
وانتهينا في هذا الموضوع الذي يتكلم عن الخرسانة الجاهزه (types of ready mix concrete) وسنوافيكم مره اخره بتقرير كامل عن الخرسانة المطبوعة والخرسانة الرغوية وسيكون هناك تقرير كامل عن اسعار مواد البناء وسعر متر الخرسانة الجاهزة 
تابع موقعنا لكل جديد في عالم الهندسة المدنية
google-playkhamsatmostaqltradent